728X90

6:18 م

المهام الرئيسة لموظف العلاقات العامة



العلاقات العامة هي الجهاز الذي يربط المؤسسة بجمهورها الداخلي والخارجي. وللتقدم التقني في وسائل الاعلام المختلفة ولاسيما فيما يتعلق بالاتصال دور في زيادة فعالية هذا الجهاز. ازداد الطلب في الاونة الأخيرة على تطوير اقسام العلاقات العامة، وسبب الإقبال على هذا الفرع من فروع الإدارة هو الدورالذي يلعبة هذا الجهاز واهميته لكل مؤسسة حيث يقوم بنقل صورة للأنشطة والخدمات التي تقدمها للجمهور وحاجة الجمهور للحصول على تلك المعلومات.


المهام الرئيسة لموظف العلاقات العامة

هنالك الكثير من المهام التي لايمكننا ولكننا سنوضح بعضها :
  1. خلق علاقة ودية بالجماعة سواء من العاملين داخل المركزاو خارجه أو الجماهير
  2. اعتبار موظف العلاقات العامة ناطق رسمي باسم المركز.
  3. وضع استراتيجية معينة للاتصالات
  4. مسؤلية العلاقات العامة عن المطبوعات المختلفة التي يصدرها المركز من حيث اعدادها والاشراف عليها
  5. تزويد الصحافة بأخبار المنظمة والجهاز
  6. لنجاح عملية التخطيط " الخطة المتوسطة وطويلة المدى " تقوم إدارة العلاقات العامة بتوظيف مجموعة من الوسائل الاتصالية بحسب المدة الزمنية التي تستغرقها الخطة ومن هذه الوسائل الاجتماعات والمؤتمرات واللقاءات.



المصدر :
http://pr-edu.blogspot.com/