728X90

12:44 م

كتاب حول العلاقات العامة والصورة الذهنية





أصدرت الأستاذة صفية بنت إبراهيم العبدالكريم المحاضرة بقسم الإعلام  بالجامعة كتابًا حول العلاقات العامة والصورة الذهنية يعد الأول من نوعه، وتناول الإصدار الذي تقدمه لأول مرة أكاديمية سعودية في مجال الإعلام مفهوم العلاقات العامة وأهميتها والتطور التاريخي للعلاقات العامة ووظائف العلاقات العامة والعلاقات العامة التسويقية والعلاقات العامة في مؤسسات القطاع الخاص.

وخصص الإصدار فصلًا كاملًا عن الصورة الذهنية تناول مفاهيمها وأهميتها وأنواعها وعمليات تكوينها وإدارتها، وحدد 13 نشاطًا ينبغي للعلاقات العامة تنفيذها والتركيز عليها من أجل بناء صورة إيجابية عن المنشأة. كما رسم الإصدار الاستراتيجيات الرئيسية لأداء العلاقات العامة وحددها في إحدى عشرة استراتيجية جاءت بعد دراسة أكاديمية عميقة وجهد مهني.
وحسب  العبدالكريم «فإن الإصدار تم عرضه في معرض الرياض الدولي للكتاب ويمثل خلاصة لرسالة ماجستير حصلت عليها عام 2009م من قسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وثمنت المؤلفة ما تحظى به المرأة السعودية من دعم ومساندة من كافة قطاعات الوطن بما يتماشى مع قيم الدين الإسلامي الحنيف وعادات المجتمع السعودي وتقاليده».
وتعد مؤلفة الكتاب أول من كتب في هذا المجال بمنهج اكاديمي  يضاف للمكتبة العربية يناقش جهود العلاقات العامة في بناء وتحسين الصورة الذهنية.


المصدر :